الخميس، 17 ديسمبر 2009

حتى أتحـــــــــرر

أربعــة رسائـــل اسكبها هنا ..كفضفضه عائمه .. كنت أدعـــو ا لها بأن تغـــرق !!


-1-
رسالـــــة إلى أمــي..


أمي الحبيبه .. القريبة البعيده .. قد تستغربين من نومي المبكر كلما جئت إلى هنا ..تستغربين نومي بإتجاه تلك الزاويه بالذات ..أمي هناك الكثير من الأسرار العالقه بيننا ..يتعبني أن أبتسم وأنا أجيبك بأنني على ما يرام
وكفى ! ..
أمي قد لا تلحظين بأنني اقتضب كثيرا في سرد كل الأمور اللي تخصني .. وبأنني أكتم الكثير .. في حين تتبجح أختي الكبيره بشتى تلك الأمور .. والتي أشك بأنها تفتعل المبالغه في أغلبها .. لايهم ..

المهم الآن وأنتي تلحين علي بالسؤال .. صدقيني لطالما حدثت وسادتي بأن أتهور وأخبرك بكل ما أراه يشغلني ويهمك ايضا .. لكنني في كل الأحيان .. أتراجع .. وأكتفي بغمض عيناي بقوه .. حتى أرغم ذاتي المتعبه على النوم و الصمت ..

أمي ..كنت ساتهور وأخبرك بأنني تائهه .. ومتعبه .. جدا جدا .. ومحطمه في نواح ٍ عده .. ولكنني أخجل من الإعتراف بكل هذا دفعة واحد ..فأنا قويه .. قويه لدرجه انا نفسي لا أتخيلها .. هكذا انا بنظركم أليس كذلك ؟

أمي .. قد لاتعلمين بأنني منحت هذه الحياه كل ما أملك .. وما لا أملك .. فعلت المستحيل .. ولكن المستحيل لم يكفي لأن يشعرني بالرضا .. لم أعد أؤمن بكل تلك الأشياء من حولي .. إنها تخذلني بإستمرار !!

صدقا ً يا أمي .. كل تلك الأقدار أصبحت تغضبني.. وبدأت اشعر بالخوف من أن يجد الإلحاد إلي طريقا ً .. أحس بأن كل هذا الخذلان قادر على أن ينتزع ما بقي فيني من إيمان .. ينتزعه بكل سهوله ويسر .. وأنا لا أريد!

المشكله يا أمي ..لا أظن السماء تفهمني أيضا ً ..اممم لا اعتقد بأن الله يحسب لجميل نواياي أية حساب .. وإلا كان الحال قد تغير .. لا يهم .. المهم لازلت مؤمنه .. وأحب الله .. ولكني لا أعلم لم َ لا يحبني ؟!

أمي الحبيبه ..
أنت ِ إنسانه عظيمه .. لمجرد أنك تحرصين على تدفئتي جيدا ً ..كلما نمت بلا غطاء .. أحبك ..






-2-
رسالة إلى الحلم الجميل



لا أعلم إن كنت تيقن جنوني بك ..أسرفت بنسج تفاصيلك في مخيلتي ..الفكر هناك يضج بك ..يزدحم بوجودك .. عذوبة في عذوبه هكذا انت .. صورتك بالغد المنتظر ..بالوعد لذي لن أخلفه ماحييت ..
من فرط ولعي بك..هلوست عنك أمامهم ..أخبرتهم بأنك لي ..وبأنني لك ..وبأننا سنلتقي لامحال !

ولكنني نسيت ..نسيت بأن القدر سيعود حتما ً ...ليسلبني إياك ..لتسقط من قدري مع المطر ..لتكون هدية السماء لغيري ..لصديقتي ..لأختي ريم .. ولأختي المتبجحه أيضا ً .. لكل من حولي ..إلا أنا ...
تبـــــاً ً ..أتعلم بأنهم من قبل لم يرغبوا فيك أصلا ..وأنا وبكل سذاجه أقنعتهم بجمالك .. أنا من دفعهم إليك ...كانوا أقرب ..سرقوك مني الآن ... جئتهم أيها "السفــــر" على صحن من ذهب .. خذهـــــــــــم .. لم تعد لـــــــي .. ولم أعـــــد لـك !

لم أكن أعلم ..بأن بعض الأحلام لا تأتي .. وإن استمتنا في الحصول عليها " عنوه" .. لن تأتي ..بل وستذهب لغيرنا مع الريح .. لكل من لايرغب .. لكل من لم يحلم .. !

لم أكن أعلم ..بأن أحلامنا الأجمل ..يجب أن نخبأها جيدا ً في قلوبنا ..نخبأها بصمت .. ونرتقبها بصمت .. بل ونعمل من أجلها بصمت أكبر ..لا لشيء .. ولكن فقط .. حتى إذا ما انكسرنا ..ننكسر "بصمت " أيضا ً ..





-3-
رسالة إلى ذاتي ..


إلى الإنسانه ..الأنثى ..إلى الذات الرائعه..التي اسكنها وتسكنني ..أعتذر .. أعتــــذر بصدق .. عن كل ما أرغمتك عليه .. على كل ما خدعتك فيه ..

عن كل تقصير ظلمتك فيه .. لم انتبه لكيانك ..لوجودك داخلي ..لم انتبه لنظرة اليأس التي طالما رأيتني بها !


صدقيني .. أشعر بالخجل كلما كررت ِ السؤال ... لماذا ياعنيده ... تجاهلتني بقصد ؟!

لم أنساك يا غاليه .. ولكنه الوقت .. يجبرني على معاملتك كــ آله ..آله مجرده من كل ذاك الشعور ..
إعذريني .. انت ورقتي الرابحه الآن .. إعــــذري قسوتي .. انت ِ أنا ... وأنا لا اريدها ان تموت ..
يجب أن نستمر !!!





-4-
رسالة إلى قلبي ..

رسالة إلى قلبي .." إن كنت أملك قلب "...حكايتي معك كلها "تعب" .. فقط أتمنى أن نعود لنصنع الحكايا ..
وأن نتحرر معا ً ..وأن "نحــــــب"..

تذكرتك..ساقني إليك تأمل طويل تحت المطر ..لاتخف.. الآن فقط اصبحت أفهمك جيدا ً ..هل تدرك ياقلب بأنك والمطر تتشابهون كثيرا ً ..أنتم رائعون ..ولكنه الخوف من مداعبتكم أرواحنا ..ينذرنا بالهرب ..

نهرب ..ومن خلف الستار نسترق النظر ..ونأسف ..لأننا رفضنا الغزل ..ولأن المطر أصبح بالخارج مكسور الخاطر .... ولأنه سيرحل .. ولن يعانقه أحــــــد !



آ سفه يامطــــر .. لأنني أخافك .. وأخاف أن يغرقني البلل !!

آسفه ياقلب .. لأنني خنقت النبض ..
ولأنني ظلمت .. ولأنني خضعت .. ولأنني بين هذا وذاك ..
لم أحب .. لـــم أحـــب !!!



هناك تعليقان (2):

  1. أهلا عنيدة ..

    الأم .. ملجأ لكل بوحك ..
    السفر للبعيد قادم .. الصبر جميل :)
    كلا منا يمتلك كيانا مجيدا بداخله ..
    القلب والمطر .. ياااه .. له حكاية !

    ردحذف
  2. عنيدة انت فعلا قويه فلا تخدعي نفسك بغير ذلك ... فقط كوني انت ولا تياسي ابدا ... فالحياة مجرد تحدي

    ردحذف